اهمية زيت السمسم 2014 زيت السمسم واهميتة للبشرة 2014

اهمية استعمال زيت السمسم على البشرة 2014 فوائد زيت السمسم للبشره 2014

فوائد زيت السمسم للبشرة الجافة:
هناك فوائد كثيرة لزيت السمسم في علاج البشرة الجافة، حيث يعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة في مساج الجسم بشكل عام، وقد استخدمه القدماء لهذه الغاية كثيرا وما زال يستخدم فى وقتنا الحاضر، كما يستخدم في الهند ودول شرق آسيا في تدليك بعض النقاط الحساسة في الجسم التي تؤدي إلى الاسترخاء وهدوء الأعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطاً غير عادي.

كما يحتوي على فيتامين هـ بجانب فيتامين ب المركب وفيتامين أ الذي يساعد على تغذية الجلد، بالإضافة إلى عناصر أخرى مفيدة مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والزنك والماغنيسوم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على حماية الجلد من التجاعيد، واستخدام زيت السمسم بشكل منتظم للعناية بالبشرة سيفيد البشرة كثيرا.

فيتامين هـ الموجود بزيت السمسم يعمل على زيادة رطوبة البشرة، وبالتالي فهو يساعد على التخلص من مشكلة جفاف البشرة، كما أن له خواص واقية من التأثير الضار لأشعة الشمس بجانب أنه مهدئ ومزيل للتوتر.

ويعمل زيت السمسم أيضا على اجتذاب السموم التي تذوب في الزيت، ويكون هذا عن طريق وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه نحو ربع الساعة ثم إزالته بالماء فقط، ويستخدم زيت السمسم أيضا لعلاج حب الشباب.

ويمكن تدليك الوجه وباطن القدمين للتخلص من التشققات، ويفضل أن يكون الزيت دافئا للاستفادة بأقصى قدر منه، ويمكن أن يخلط بزيت اللوز الحلو أو زيت الخروع من أجل تقليل الرائحة القوية، كما يمكن أيضا إضافته في ماء الاستحمام لمنع جفاف الجلد بعد الاستحمام.

تابعنا علي فيس بوك